جدول الاعمال الخاص بك

جدول الاعمال الخاص بك
اغلبنا يتمنى ان يكون ذالك الشخص المرتب الذي لايضيع اي دقيقه او ساعه من يومه الى ويجب الاستفاده منها .
حتى انا ولكن كيف لي ان اعمل ذالك وقد ياتي بعض الاشياء الغير متوقعه في اي وقت .
هذه مانحسبه او نعتقده او نظنه ولكن المثل يقول (الوقت كالسيف ان لمن تقطعه قطعك) وشئ اخر يقول ( ومضى قطار العمر ) .

هنا نقف وقف تأمل مع النفس كيف لي ان اعمل كل هذه وانا يومي مشحون .
انا موظف وليس لدي وقت !!!
انا طالب وليس لدي وقت واريد التركيز في دراستي .
انصحك بالتمعن في الاتي حتى تستطيع ان يكون لك يوم جميل وان شاء الله تعالى بشكل دائم وتسطيع التعديل به وقتما تشاء واخد اجازه لتستريح .
اولاً : لاتهمل العلاقات العائليه او الاسريه ابداً فبعض النجاحات الخاصه بك ربما تكون عبرها .
ثانياً : لاتهمل العلاقات الخاصه كلاصدقاء المقربين واصدقاء العمل وحاول ان تزيد منها وان توسع دائرتها فبعض النجاحات الخاصه بك ربما تكون عبرها .
ثالثاً : لاتهمل صحتك ابدا فهي رأس المال الحقيقي لاي شخص مهما كان منصبه او وضعه .
رابعاً : لاتهمل عبادتك ابدا فمهما كان لاتهمل العباده فالتقرب الى الله عز وجل افضل الاعمال على وجه الاطلاق .

جميعنا نعلم ان اليوم 24 ساعه ومنها 8 ساعات للنوم شي اساسي .
ابدء بكتابة مفكره صغير من الساعه 5 فجرا وحتى الساعه 9 ليلا .
مثلا : من الساعه 5 وحتى الساعه 6 صباحاً التجهيز للعمل بعد صلاة الفجر .
من 6-7 صباحا الذهاب الى العمل .
من 7-8 صباحاً التجهيز للبدء في العمل . وهكذا

موعد انتهاء عملك مهم جدا ووقت فاصل بين عملك ووقتك الخاص حاول بقدر المستطاع ان لاتاخذ اي شئ يخص عملك معك الى المنزل .
وحاول بقدر المستطاع ان تنهي عملك الموكل اليك في مواعيد عملك الصباحيه .
اذا كنت لاتعمل وهذه حال البعض .
اجعل مواعيد العمل للاستفاده منها فكره ابحث طبق افكارك في فترة العمل الصباحي وبعد انتهاء فترة العمل الصباحي خذ قسط من الراحه .

ويفضل ان يكون مابين 2 ظهرا وحتى صلاة العصر .
وبعدها ابدء بسرد مالديك من عمل حسب الاهميه في نظرك
الاهم وبعده الاقل اهميه وبعده العادي وبعد الاشياء التي تراها غير مفيده وربما يجب تنفيذها .

Share Button
التعليقات: 0 | الزيارات: | التاريخ: 2015/01/13

التعليقات مغلقة.