النصائح العشر للنجاح كمخترع

ركز على نقاط قوتك ! تأكد أن تدرك وتوظف قدرتك على رؤية الأمور من زوايا لا يراها الآخرين.
واجه نقاط ضعفك! كما تقبلت نقاط قوتك، تفهم أن هناك نقاط ضعف في شخصيتك، وأنك يجب أن تعمل بصدق على التخلص منها. تذكر دائماً أن مواجهة نقاط ضعفك لا يعني مواجهة نفسك أو تغيير شخصيتك، بل يعني أنك ترغب بأن تكون الأفضل.


تحدث عن أفكارك! مناقشة أفكارك مع الآخرين سيجعلهم يفهمون مقاصدك من اختياراتك، وأيضاً الاستماع لآرائهم قد يساعدك على تحسين الإختيارات وتوجيهها بالطريق الصحيح.
استرخي واستمتع! خذ بعض الوقت للإسترخاء والتمعن في القدرات الجميلة التي تتمتع بها. حاول أيضاً أن لا تشغلك الأمور الكبيرة عن الأمور الصغيرة اليومية فهي الملح الذي يكمل ويحسن حياتك.
لاحظ الإختلافات الشخصية! هناك 15 صنف شخصية غير شخصيتك، حاول استيعاب واستقراء أصناف الناس من حولك، وتفهم وجهات نظرهم.
انتبه للقواعد والأنظمة المهمة! تذكر أن بلوغك لأحلامك يتم من خلال مساعدة ومساندة الآخرين. الطريق الذي تشقه خلال الحياة، قد يكون ممهداً من قبل أشخاص آخرين وهناك أسباب لرسمهم للطريق. كن مبدعاً ولكن تذكر أن الإبتعاد عن الطريق الممهد قد يكلفك وقتاً إضافياً.
اخرج من المنطقة المألوفة لديك! نموك يتعمد بشكل كبير على ارتكابك لبعض المخاطرات، والخروج إلى تجربة أمور جديدة لم يسبق لك القيام بها.
تعرف على مشاعرك وعبر عنها! قد لا يكون ذلك بالأمر السهل لديك، ولكن حاول أن تغوص في أعماق نفسك وتستكشف مشاعرك واحاسيسك. وعندما تجد في نفسك مشاعر تجاه شخص، اخبره بذلك. لا تحبسها في داخلك، هذا الأمر سيشعر الطرف الآخر بالأمان، وإن كان ذلك في ظل علاقة زوجيه، هذا ما سيساعدها على الإستمرار.
كن مسؤولاً عن نفسك! وتذكر أن لا أحد لديه القدرة على السيطرة على حياتك وقراراتك عداك أنت. فلا تجعل من نفسك ضحية.
افترض الأفضل دائماً! لا تضيق على نفسك بتوقع الأسوء دائماً، وتذكر أن الموقف الإيجابية دائماً ما يخلق نتائج إيجابية

Share Button
التعليقات: 0 | الزيارات: | التاريخ: 2015/01/13

التعليقات مغلقة.